محدثات "رفيعة المستوى" بين "أرمينيا" و"ألمانيا" بشأن تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات

رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان
رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان

أعلنت "الحكومة الأرمينية"، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء نيكول باشينيان، استقبل وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية توبياس ليندنر، حيث يقوم الأخير بزيارة أرمينيا في الوقت الراهن.

وذكر مكتب رئيس الوزراء الأرميني - في بيان بثته وكالة أنباء "أرمنبريس" الأرمينية - أن باشينيان رحب بزيارة ليندنر، واصفًا الزيارة بأنها "فرصة جيدة لمناقشة القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب القضايا المطروحة على الساحة الإقليمية والدولية".

وأضاف البيان أن رئيس الوزراء أكد خلال المحادثات أن بلاده تولى أهمية كبيرة للتعاون مع ألمانيا في مختلف المجالات، التي تشمل التعزيز الفعال للإصلاحات الديمقراطية في أرمينيا.

بدوره، شدد وزير الدولة الألماني، على استعداد بلاده لتوثيق التعاون مع أرمينيا في مختلف القطاعات، إلى جانب مواصلة ألمانيا تقديم المزيد من المساعدات في عملية تنفيذ الإصلاحات الديمقراطية التي تقوم بها الحكومة الأرمينية.

كما تطرق الجانبان إلى عملية تطبيع العلاقات بين أرمينيا وأذربيجان، والوضع الأمني في المنطقة في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية في ناجورنو قره باغ نتيجة إغلاق أذربيجان غير القانوني لممر لاتشين، والخطوات اللازمة للتغلب علي هذه الأزمة.

وفي هذا السياق، شدد رئيس الوزراء الأرميني، على دعم المجتمع الدولي الفعال والهادف إلى تنفيذ أذربيجان لقرار محكمة العدل الدولية بشأن إعادة فتح ممر لاتشين، بحسب البيان.

يُذكر أن محكمة العدل الدولية دعت "أذربيجان"، في 22 فبراير الماضي، لفتح الطريق الرئيسي بين أرمينيا وأذربيجان "ممر لاتشين"، لضمان استمرار حركة النقل والأشخاص.

وحملت السلطات الأرمينية الجانب "الأذري "مسؤولية تدهور الوضع الإنساني في ناجورنو قره باغ نتيجة لحصار أذربيجان لممر لاتشين.

 

ترشيحاتنا